دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:14

السؤال
السلام عليكم.

أنا شاب عمري 20 سنة، لدي ناسور عصعصي منذ ثلاث سنوات، كان خفيفاً نوعاً ما، منذ ما يقارب السنة من الآن أصبحت مع الجلوس أحس بتغيرات بذهني، أشبه بصداع، اشتد علي قبل 5 شهور، مع بداية الدراسة والجلوس المتكرر، الأعراض الحسية خفيفة نوعاً، لكن أصبحت أشعر بصداع وعدم تركيز، بل وصلت أحياناً بأن أخلط الكلام، أحياناً أنوي قول كلمة، فأقلب حروفها بالغلط، مع بطء في الفهم، وأحياناً حينما أقرأ جملاً عادية لا أفهمها، وأخلط في أمور، كأن أخطئ في طريقي لمكان معين.

2,367مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:11

السؤال
السلام عليكم

عندي حبوب حمراء ملتهبة في الجسم, في الصدر وتحت الإبط, وفي البطن, وتحت الركبة, وفي الأرجل وفي الرقبة, وأكثر شيء في الفخذ, وليست كثيرة جدا, إنما في أكثر الأحيان تراها متباعدة, وعندما ألمسها كثيرا تتأخر في الجفاف.

هي حمراء, وأحجامها متفاوتة, وفي بعض الأحيان يخرج فيها مادة بيضاء, تسبب لي حكة خفيفة, وأحيانا وبعد أن تبدأ تجف يظهر عليها قشور, وتترك بقعا سوداء على الجلد, ولها مدة حوالي السنة, وقد ظهر منها حبوب على جذر القضيب, لا تكاد ترى تحت الجلد, وبعض الأحيان تخرج منها واحدة فوق الجلد, وتنجرح وتترك الجلد ميتا, وتجف ويظهر مكانها أثر على الجلد.

1,193مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:09

السؤال
السلام عليكم
جزاكم الله ألف خير على هذا الموقع الرائع.

أنا فتاة عمري 24 سنة، منذ صغري وأنا أعاني، فصيلة دمي A+، لا أعلم ما يصيبني هل هو ضعف مناعتي أو شيء طبيعي؟!

في سن ال 9 تقريبا أصبت بالروماتيزوم وعولجت بالإبر خارج المملكة، وفي سن ال 13 أصبحت أتحسس من بعض المأكولات، وأحك يدي وفي //الثنايا// حتى يصبح الجلد أسمر من شدة الحكة، لكنها فترة بسيطة وبدأ التحسس يخف، وفي سن ال 18 تقريبا حصل لي تورم صغير في المنطقة الحساسة بالتحديد الشفرتين، وفي نفس الوقت حصل تورم كبير خلف رقبتي، وتأخرت الدورة الشهرية لدي شهرين، فشككت بالأمر.

720مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:06

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ شهر وجدت بقعة حمراء صغيرة, بحجم رأس القلم على يدي, ولم أعرها اهتماما, ولكن منذ قرابة الأسبوع وجدت أخرى بجانب رقبتي, واثنتين على قدمي, ومجموعهم الآن أربع بنفس الحجم تقريبا, لا تزيد عن حجم رأس القلم, ولاحظت عندما أمشي بأصبعي علي أي منهم؛ فإنها تختفي للحظة, ثم تظهر من جديد.

هل هذا مرض أم حالة عادية؟ مع العلم أنه لا يوجد أي أعراض ملازمة لها, ولا يوجد نزيف, وصحتي جيدة وأحمد الله, فلقد قلقت أن يكون ذلك مرض قوي, أو تتطور لتزيد عدد البقع.

1,624مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:04

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا شاب أبلغ من العمر 15 عامًا، لاحظت منذ ثلاثة أسابيع بروز عروق كثيرة في ذراعي ويدي وقدمي بشكل كثير، وفي جبهتي عروق غليظة في المنتصف، وفي أطراف عيني عروق نحيفة وكثيرة.
وتظهر عروق الجبهة والعينين عند الابتسام الشديد، مما يجعلني شديد التوتر عند رؤيتها، ولدي بعض الأسئلة بشأن تلك العروق راجيًا الجواب عليها:

1- هل لتلك العروق دلالة على شيء ما؟ وما سببها؟
2- هل من الطبيعي بروزها بكثرة خصوصًا في عمري؟
3- هل توجد طريقة تجعل تلك العروق تعود إلى مكانها الطبيعي؟

644مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:03

السؤال
السلام عليكم..

لدي تحسس شديد من البعوض، فإذا لدغني سبب لي حبوبا، وبعدها جروحا وعلامات، فما السبب؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ noon حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو نوع من التحسس يسمى بالارتيكاريا الحبيبية Papular urticaria، ويظهر في صورة حبوب حمراء بالأخص في الأطراف بعد التعرض للدغ البعوض، وتكون تلك الحبوب مصحوبة بحكة تؤدي إلى حدوث جروح، وربما تلتئم بعلامات كما ذكرت.

602مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:02

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البشرة الطبيعية لدي منذ الصغر بيضاء فاتحة اللون تميل بعض الشيء للاصفرار، كذلك زهرية وجافة أيضًا، أما الآن فقد أصبحت سمراء بها بعض الاحمرار، فبعض الأماكن تكون مائلة إلى الحمرة ويتغير الاحمرار بتغير الموضع، أما الأماكن التي بها السمرة فوجهي أسمر كثيرًا، وكذلك يدي إلى المرفقين وساقي من الركبتين، أما منطقة الصدر ومنطقة الساعد بالذات فهي بيضاء تختلف كثيرًا عن باقي الأماكن.

1,436مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 12:00

السؤال
السلام عليكم

أعاني من وجود كثير من البثور الجلدية في الجسم، وتم تشخيص الحالة بالجدري المائي، وتم أخذ مضاد الفيروسات، إلا أن هذه البثور والحبوب تكثر في منطقة كيس الصفن، وأعلي الفخذين، مسببة آلاما شديدة جدا، فهل مع العلاج تخف الآلام أم ليس لها علاقة؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

689مشاهدات