دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:31

 تنتشر على وجهي حبوب لا أعرف سببها، ولكنها ليست حب الشباب، تنتشر في منطقة الجبين وعلى يمين الأنف وعلى يساره، ولكنها لا تنتشر على وجهي أو منطقة الخد، ونوع بشرتي دهني.

سبق وذهبت لطبيب وأخبرني أنها دهون، ويوجد على بشرتي فقط على إطار الفم زوان سوداء كيف أتخلص منها؟ وهناك على طرفي الأنف وأسفل الفم دهون تتراكم تخرج على شكل أبيض، بماذا تنصحوني لأتخلص منها ؟
 

من الواضح أن ما تصفينه هو نوع من أنواع الإكزيما الدهنية في الوجه والجبهة والأنف. 

384مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:26

ابنتي يبلغ عمرها 8 سنوات، وتعاني منذ الصغر من الأكزيما، والمشكلة الآن أنها منذ أشهر وهي تعاني من القشرة المزمنة في مناطق مختلفة من شعرها، والتي في بعض الأحيان تكون حمراء اللون.

ولقد اكتشفت اليوم بأن هناك بقعة صغيرة ملساء بدون شعر في وسط رأسها، علما بأن ابنتي أيضا تعاني من إفرازات نسائية متقطعة بالرغم من صغر سنها.

وفي الحقيقة أنا أشعر بالذنب؛ لأن علاج القشرة استخدمته لمدة أسبوعين فقط، وهو عبارة عن شامبو محلول فيه نسبة من الكرتيزون ، أرجو إفادتى
 

532مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:23

أنا شابة مصابة بالاكزيما منذ 9 سنوات تقريباً باليدين، ومستمرة معي إلى الآن، ذهبت لعدة مستشفيات، واستخدمت مراهم طبية عديدة ولم تذهب مني أبدا، فهل هناك مرهم نافع لها؟

ولدى مشكلة أخرى هي أنه ظهر بوجهي منذ شهر تقريبا حبوب وجروح داخل الجلد، حمراء منتفخة ومؤلمة جدا، ومسببة لي حكة أيضاً، لم تذهب بل زادت بجوانب وجهي وعند الفكين خاصة، وضعت عليها بعض المراهم الطبية ولم تذهب أبداً!

وطبيعة بشرتي جافه تقريباً، وكانت صافية ولم تظهر لدي حبوب الشباب أبدا، لا أعلم سبب هذه الجروح هل هي نوع من أنواع حب شباب أم حساسية جلدية أم ماذا ؟
 

580مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:19

عندي حكة شديدة في اللحية مع سقوط قشرة، وهذا الموضوع مزمن، وعندي منذ فترة كبيرة، فما هو العلاج ؟
 

أتصور أن ما تعاني منه -أخانا الكريم- هو: نوع من أنواع الإكزيما الدهنية، وهو مرض جلدي مزمن يلازم المريض ربما لفترات طويلة وقد يختفى لفترات أو يكون أقل في الشدة أو درجة الانتشار، ثم يعاود في الظهور أو التهيج مرة أخرى، وعادة ما يصيب فروة الشعر والذقن والحواجب؛ في صورة احمرار وقشور ويصيب الجلد في أماكن محددة أخرى مثل: الثنايات بين الأنف والشفايف، وخلف وداخل الأذن وبعض الأماكن الأخرى. 

462مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:14

قمت باستخدام مزيل شعر الوجه –فيت- للبشرة الحساسة وبعد استخدامه بأقل من ساعة ظهر احمرار في أماكن الاستخدام في وجهي والتهابات وتشقق في الجلد، وتقشر أيضا في بعض الأماكن.

وقد قمت بالبحث ووجدت نصائح باستخدام مرهم فيوسكورت، وكذلك بعض الوصفات الطبيعية، فهل استخدام هذا المرهم مجدٍ ؟

498مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:12

بشرتي جافة وصافية نوعا ما، لا أعاني من أي بثور إلا ما ندر، في الفترة الأخيرة استخدمت صابون الكركم وقيل إنه يحافظ على بياض البشرة؛ ولأنه يجفف البشرة كونه لا يحوي على أي كريمات مرطبة؛ كنت أخلطه بماء الورد. 

وفعلا رأيت بشرتي بيضاء كجسمي، ولكن بعد تقريبا 6 أشهر أو أكثر تفاجئت بالتهاب في خدودي، واتساع المسامات حتى أصبحت واضحة للعيان، واحمرار في تلك المنطقة فقط -الوجنتين-. 

توقفت عن استخدام هذا الصابون، مازال الالتهاب لكنه خف قليلا، لكنه مازال موجودا، ما العلاج المناسب لرجوع بشرتى كما كانت ؟
 

1,053مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 15:07

أنا فتاة أبلغ من العمر 15 عاما، مشكلتي هي الأكزيما، ومنذ فترة طويلة وأنا أعاني منها، وفي ذات مرة ذهبت إلى الطبيبة، فوصفت لي مرهما، ولكني لم ألحظ تحسنا، ولم أستعمله مرة أخرى، لأن به كورتيزون، فهذه الأكزيما على شكل حكة، وتصبح بعد ذلك جروحا، ثم تتحول إلى بقع بنية، وهي موجودة على الرجلين واليدين، ولقد استعملت القسط الهندي مع زيت الزيتون، ولمست تحسنا كبيرا، ولكن إذا تركته رجع مثلما كان.

قبل عدة أيام ظهرت حبوب وردية صغيرة في كف اليد والذراعين تسبب حكة، ثم أصبحت جروحا، اريد أن أعرف ما علاج حالتى ؟ 
 

799مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:59

أنا فتاة أصابتني الأكزيما من 4 سنين تقريبا، وقد شفيت منها لكن بقيت آثارها واضحة جدا ، كانت جروح الأكزيما بيدي بالذات كلها بلون أسود، أما باقي يدي فأصبحت مبقعة بلون أغمق من لون بشرتي، ما علاج هذه الآثار؟
 

هناك أنواع متعددة من أكزيما اليدين، وأتصور أن النوع الذي كنت تعانين منه واستمر لأربع سنوات هو نوع مزمن ومتكرر، بمعنى أنه قد يختفي أو يقل في بعض الأحيان ثم يعاود الظهور مرة أخرى، ويختلف في شدة الإصابة من مجرد جفاف بسيط وتشققات إلى التهاب حاد مصحوب باحمرار وحبوب بها حكة، أو فقاعات أو إفرازات وقشور، وربما يكون مصحوبا بزيادة في سمك الجلد إذا لم يتم العلاج بصورة فعالة.

526مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:54

أعاني من بقع، أو طفح جلدي بدون قشرة في الوجه بني مائل إلى الأسود، وبدأ ينتشر في جزء كبير في الخدود والجبهة، قابلت طبيبا وأعطاني مرهما اسمه‎ fluocinolone acetonide and clioquinol ointment flucort-c ‎‏، بعد استعمال المرهم اختفي الطفح بنسبه 60% لكني بعد أن انتهى المرهم ظهرت قشرة في كل وجهي، خصوصا مكان الطفح ، أريد تشخيصا لمرضى وعلاجه 
 

500مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:49

أعانى فى المنطقة حول شفتي من تلونها بلون غامق كما لدي هالات سوداء منذ زمن، فما أسباب ذلك ؟ وما علاجه ؟
 

سواد المنطقة حول الفم من أسبابها حدوث الأكزيما التلامسية لبعض أدوات المكياج مثل: العطور، وأحمر الشفاه، وغير ذلك، أو من بعض المأكولات القابضة مثل: الليمون والبرتقال، مع التعرض لأشعة الشمس مما يؤدي إلى التحسس، ومن ثم غمقان اللون.

أما بالنسبة لمشكلة الهالات السوداء: ففي البداية لا بد من التعرف على الأسباب، والأمراض التي تؤدي لظهور الهالات السوداء حول العين، ومن أهم هذه الأسباب:

457مشاهدات