دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 10:50

فوجئت قبل أيام قليلة بوجود بقع بهاقية أسفل الرقبة، وهي لا تزال قليلة، ولكني أخشى أن تزداد، أرجو منكم أن تدلوني على وصفة علاجية لمرض البهاق، وتنصحونني بالطرق التي أتبعها لكي تزول ولا تنتشر، ولكم جزيل الشكر.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسام إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هناك الكثير من التركيبات الطبية التي تستخدم في علاج البهاق، منها الكورتيزون والأشعة فوق البنفسجية، وبعض المركبات الأخرى مثل الكالسيبوتريول، والتعرض لأشعة الشمس بصورة مستمرة ومتكررة .

418مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 10:49

لا أعلم من أين أبدأ، فقبل فترة لاحظت بقعة بيضاء صغيرة في جفن عيني الأيمن، ثم بعد ذلك بدأت تكبر إلى أن وصلت الآن إلى نصف الجفن، ولا أعلم لماذا ظهر مرض البهاق بالرغم أن أكلي جيد وصحي! كذلك أشعر باحتكاك في المنطقة.

أتمنى منكم إفادتي بمعلومات إضافية عن المرض وكيفية علاجه، وهل من الممكن أن ينتشر في جميع أجزاء الجسم؟ 

وجزاكم الله خيراً.

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 
الأخت الفاضلة/ راجية الجنان حفظها الله. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،، 

226مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-21 10:47

 أرسل لنا قارئ يسأل: أريد أن أعرف ما هو مرض البهاق وأسباب حدوثه وأفضل الطرق لعلاجه؟.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية والعلاج بالليزر دكتوراه كلية طب جامعة القاهرة:

يحدث مرض البهاق نتيجة لتوقف الخلية الصبغية بالجلد عن العمل ويتحول لون الجلد إلى اللون الأبيض الشاهق الذى يشبه لون اللبن ويحدث مرض البهاق نتيجة لعدة عوامل منها عوامل وراثية أو مناعية أو هرمونية.

523مشاهدات