دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 16:07

قد أصبت بمرض العنقز قبل عامين ، كيف أتخلص من آثار العنقز ؟
 

إن الآثار التي يتركها العنقز (أو ما يسمى بالحماق- أو جدري الماء) هي ندبات سطحية، وقد تكون عميقة، سببها تقيّح الآفات عند الإصابة بالحماق، ولذلك ينبغي لكل مصاب صغيراً كان أم كبيراً ذكراً أم أنثى أن يتجنب التقيح وتخريش الآفات التي تؤدي إلى المضاعفات، والتي هي من أهم أسباب تشكّل الندبات.

835مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 16:01

أنا فى الثلاثينات من عمرى وأصبت بجديري مائي فبدأ بالرأس وبعدها في سائر الجسم، وأنا الآن أعاني من حكة شديدة بالرأس فقط، فكيف أقضي على الحكة ؟ وأيضاً كيف أجعل هذه الحبوب تزول بسرعة من دون أن تترك أثراً في الوجه وسائر الجسم ؟
 

من الضروري والمستعجل أن تبدأ بالعلاج الذي سأذكره ولكن تحت إشراف طبيب، وهو علاج غالي الثمن وهو (Valtrex) (خمسمائة مغ) كبسولتان ثلاث مرات يومياً ولمدة أسبوع - أي ما مجموعه 42 كبسولة -، فهو ما سيهدئ من غليان الجديري.

473مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:58

لدي طفل 6 سنوات أصيب بالجدري، فما هو العلاج ؟ بعض الأطباء وصف لي كريماً للدهان، والبعض قال إن الجدري ليس له علاج فما الحل ؟
 

664مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:55

أصبت بمرض جدري الماء قبل فترة قصيرة وبعد شفائي منه والحمد لله، بقيت آثار البثور على وجهي وجسمي حيث يظهر لونها مختلفاً عن لون الجلد الطبيعي، بالإضافة إلى أن بعض البثور قد شكل حفرة في الجلد. فهل هناك دواء يخفي هذه البقع والحفر عن الجلد ؟

عند الإصابة بمرض الجديري المائي في سن متأخرة تكون الأعراض قوية عن مثلها في الصغر، وكذلك تكون الآثار أكثر وضوحاً خاصة في حال عدم علاج المرض بشكل صحيح في فترة العدوى.

1,083مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:52

ما تأثير مرض الجدري على الحامل في الشهر السادس وما بعده على الحمل؟ وهل يضر بالجنين؟ وهل إذا أصيبت الحامل بالجدري قبل ذلك وهي كبيرة - أي قبل الحمل بعدة سنوات - يكون عليها خوف من الاختلاط بمن هو مصاب؟ وهل إذا أعطى الطفل تطعيما ضد الجدري يصاب بالطفح من أثر التطعيم؟ وهل يعطيه مناعة ويحميه من الإصابة؟
 

جدري الماء هو مرض فيروسي سريع العدوى، وهو عادة من الأمراض التي تحدث في الطفولة، والإصابة به تؤدي إلى تشكل مناعة في الجسم تدوم مدى الحياة ضد المرض، لذلك نجد أن ما نسبته من (85%-95%) من البالغين قد أصيبوا به في طفولتهم، بمعنى أن لديهم مناعة ضد الإصابة بهذا المرض.

572مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:48

أصابني العنقز ( جدري الماء) قبل شهر تقريبا، والمشكلة أني عندما استيقظت من النوم اكتشفت أني قد فقأت ( خدشت ) حبتين في وجهي، مما سبب معاناة وهو ظهور حفرتين ( ندبتين ) أرجو وصف علاج لإزالة هذه الندبات 
 

الجدري المائي Chicken Pox عادة ما يكون أكثر شدة إذا حدثت الإصابة في سن متقدم نسبيا مثل سنك؛ لأنه عادة ما يصيب الأطفال، وفي هذه الحالة يفضل تناول العلاج الفيروسي المناسب في أقرب فرصة بعد الإصابة، والأفضل في أول 48 ساعة حتى يتم السيطرة على تطور المرض، وتجنب حدوث آثار جانبية للمرض مثل الندب التي حدثت لك.

740مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:46

ابنتي عمرها سنة وثلاثة أشهر أصيبت بالجدري المائي منذ شهر، وما زالت هناك آثار تركتها الحبوب على الوجه والظهر والصدر، ولون بشرتها فاتح . ما العلاج المناسب للتخلص من هذه الأثار ؟
 

الجدري المائي Chicken Pox عادة ما يكون أكثر شدة إذا حدثت الإصابة في سن صغيرة مثل حالة ابنتكم -حفظها الله- أو متقدم نسبيا؛ لأنه عادة ما يصيب الأطفال في مرحلة قبل دخول المدرسة، وحتى ما دون سن العاشرة. 

ويفضل في هذه الأحوال تناول العلاج الفيروسي المناسب في أقرب فرصة بعد الإصابة، والأفضل في أول 48 ساعة حتى يتم السيطرة على تطور المرض، وتجنب حدوث آثار جانبية للمرض، مثل الندب التي حدثت لابنتكم.

600مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-08 15:42

عندما كنت طفلًا في الثامنة من عمري أصبت بجدري الماء – العنقز - وقال لي الطبيب: إنه يجب عليّ الاستحمام, وكنت أستحم يوميًا ، وبعدما ذهب الجدري بقيت لدي آثار غامقة اللون ، وعمري الآن 18 سنة ولا تزال موجودة بكثرة ، خصوصًا في منطقة الظهر. أريد الحل للتخلص منها.
 

من الجيد أن الجدري المائي لم يترك لك ندبًا أو آثارًا جلدية دائمة, وما تعاني منه هو عبارة عن بقع داكنة في منطقة الظهر, ويجب التأكد من عدم إصابتك بحب الشباب بمنطقة الظهر, وظهور حبوب بشكل متكرر تلتئم ببقع داكنة وعلاج تلك الحبوب بشكل فعال - إن وجدت - بشكل فعال من الأمور المهمة حتى لا تعاود الظهور مرة أخرى وتسبب بقعًا جديدة.

797مشاهدات