دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:43

منذ أربعة أشهر وأنا أعاني من نغر تحت الإبط وفي المناطق الحساسة، ذهبت إلى الدكتور ووصف لي (يوراكس) ولم يأتي بنتيجة ، ماذا أفعل ؟
 

إذا كنت متأكدا من التشخيص وأن إصابتك هي عدوى الجرب؛ فربما يكون (اليوراكس) غير فعال بالشكل الكافي ويجب استعمال مستحضر ال Permethrin5% مرة واحدة فقط مساء بعد الاستحمام وتنظيف الجلد جيدا، ويراعى دهن الجسم بالكامل من الرقبة حتى أسفل القدمين ثم تتركه على الجسم لفترة من 8 إلى 10 ساعات (فترة النوم) ثم تأخذ حمام دافئ في الصباح وتلبس ملابس نظيفة، ويجب أن تكرر هذا العلاج بنفس الطريقة بعد أسبوع.

506مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:38

أنا عمري 21 عاماً، وقد ظهرت حبوب حمراء في جسمي منذ عدة أيام، وأريد أن أحكها بشدة، وباتت تنتشر في باقي أجزاء جسمي بالتدريح، علماً أن هذه الحبوب لم تظهر لدي من قبل، فما هي تلك الحبوب ؟ وما علاجها ؟
 

أولاً: الجرب: إن وجود بثور أو حبوب حمراء حاكة متطورة الانتشار يوحي بوجود عدوى الجرب، خاصة إن كانت الحكة ليلية وعائلية وانتقائية.

499مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:34

قبل 8 سنوات أصبت في المنطقة التناسلية بحكة شديدة، وذهبت إلى طبيب الجلد وأخبرني أن هذا جرب، وأعطاني كريماً لا أذكر اسمه وبعض الدواء، وشفيت بعدها تماماً، وبعد 3 سنوات عادت لي الحكة من جديد، ولكنها اختفت فجأة قبل معاينة الطبيب، وبعد 3 سنوات ظهر على القضيب كيس صغير بحجم عين الإبرة، وعندما لمسته خرج منه ما يشبه القيح، ذهبت إلى طبيب الجلد وأعطاني (اسكابيول) أستعمله 3 ليال بعد الاستحمام على كامل جسدي، كما أعطاني كريم اوراكس، شفيت أيضاً لكن منذ أسابيع أعاني من حكة عامة في الجلد وعلى مستوى الخصيتين مع احمرار فيهما ، ما مدى خطورة هذا المرض على صحتي العامة ؟ وبماذا تنصحونني الآن ؟
 

535مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:29

شخص طبيب حالتي بالجرب، واستخدمت أغلب العلاجات من البرمثرين والبنزنيل إلى اليوراكس والكبريت ومداومتي على مضادات الهيستامين وها أنا أدخل الشهر الخامس أو السادس مع هذه المعاناة.

تذهب الحكة والحبوب ثم تعود مرة أخرى وهكذا، والملاحظ أنها تعود إذا قمت بحلاقة العانة والإبطين ، أريد حلا لمشكلتى
 

الجرب هو مرض جلدي، سببه كائن حي صغير اسمه هامة الجرب، يعيش على الجلد ويحفر الأخاديد ويبيض فيها ويتكاثر، وهو بالتالي مرض انتقالي معدي.

596مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:26

أختي حامل في الأسبوع 12, وقد أصيبت بحكة, وظهرت على جلدها حبوب حمراء في الجسم ترافقها حكة شديدة جدًّا في الليل, وخلال النوم, ذهبت إلى الطبيب, وقال: قد تكون مصابة بالجرب فما أخطاره على الحامل ؟
 

يمكن أن تصاب الحامل بالجرب, والجرب هو مرض جلدي معدٍ نتيجة الإصابة بنوع من الطفيليات الصغيرة (Mites), اسمها: (Sarcoptes Scabiei).

542مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-14 12:22

 نملك أنا وزوجي قطة في البيت، وبعد أسابيع أحسست بحكة عند حلمات الصدر، وبعدها زادت الحبوب في اليدين والظهر والإبط تحت الأماكن الحساسة. ذهبت لطبيب عربي فحصني وقال: هذا جرب، انصدمت وتخلصت من القطة، وطبعاً انتقلت العدوى إلى زوجي، ولم نستفد من دواء الطبيب . فما الحل ؟
 

ما تصفينه ينطبق تماماً على داء الجرب الذي ينتقل من الحيوانات مثل القطط والكلاب والأرانب وغيرها.

559مشاهدات