دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 09:23

أعاني من مرض الحزاز المنبسط، هل هو معد ؟ هل تضر السباحة في البحر؟ وما هو العلاج ؟
 

453مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 09:20

أصيبت قريبتي بمرض الحزاز الشمسي، فانتشرت البقع السوداء في وجهها بحيث أنها لم تعد تستطيع الخروج من المنزل إلا للضرورة ، أرجو وصف علاج مناسب لحالتى 
 

الحزاز الشمسي هو نوع من أنواع الحزاز المنبسط، وهو مرض سليم مجهول السبب، ولكنه قد يترك آثاراً مزعجة تتفاوت في شدتها حسب الشخص والتوضع.

وينصح المريض في الحزاز الشمسي بتجنب الشمس قدر الاستطاعة، وينصح كذلك باستعمال الحجاب الواقي القماشي، وأيضاً باستعمال الواقيات الضيائية مثل (سيباميد صن كير) و(كريم أوول دي لويس ويدمر، أو كريم ميني سول بطيفه الواسع لروك، أو مستحضرات فوتو ديرم الواقية من الشمس).

500مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 09:15

أصبت ببقع بارزة وبنفسجية اللون في قدمي، بدأت ببقعة صغيرة ثم تزايدت، وبعد الذهاب إلى عدة أطباء والسفر إليهم تم التشخيص أنه حزاز، ومع تناول العلاج شفيت منه ولكنه يترك أثرا داكناً على الجلد يجعل البعض يتقزز مني مما يتعبني نفسياً.
علماً بأني أستخدم الآن كريم (Derma white) لإزالة البقع، ولكني أشعر بالملل، فهل هناك عملية تجميل لهذه البقع ؟ مع العلم أنى أتناول مسكنات دائماً لأني أصاب بألم في رجلي فوق القدم، وهذا منذ صغري 
 

487مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 09:08

منذ سنتين أعاني من بقع يميل لونها إلى اللون البنفسجي ـ كانت عبارة عن حب (حساسية) في أسفل القدم ، وبعد فترة زادت الحكة, فبدأ لونها يمل للبنفسجي, ورؤوسها بيضاء مثل القشرة راجعت عدة أطباء, منهم من قال إن هذه لدغة, ومنهم من شخّصها بأنها نوع من أنواع الحزاز يمسى الموضعي, وأعطوني علاجات كثيرة, ولكن للأسف لم أستفد منها, وآخر زيارة زرتها للطبيب شخّص هذه الحالة بأنها حزاز, وأعطاني علاجا اسمه: (dermovate)
 

451مشاهدات