دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 10:21

أصيب أخي وهو في سن الرابعة عشرة من عمره بالحصبة الألمانية، وهو الآن في الخامسة والثلاثين من عمره، وقد تزوج منذ شهرين، فهل ستؤثر إصابته السابقة بالحصبة الألمانية على قدرته على الإنجاب ؟

ن إصابة الذكور بالحصبة الألمانية لا يؤثر على القدرة على الإنجاب، ولكن إصابة الإناث الحوامل فقط يؤدي إلى تشوهات خطيرة في الجنين، مما أدى ببعض الدول إلى سن قوانين إجازة الإجهاض لمن أُصيبت بالحصبة الألمانية أثناء الحمل، وثبتت إصابة جنينها بهذا التناذر المعيق .

419مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 10:04

أنا حامل في الأسبوع 15 وعندى ولدان وقد أعلن فى الروضة أن هناك أطفال لديهم الحصبة الألمانية ، وربما يكونوا قد حملوا المرض وانتهى الأمر ، فما مدى تأثير وخطورة إنتقال المرض للأم الحامل ومدى تأثيره على الجنين ؟

فإن احتمال إصابة الجنين بالحصبة الألمانية في حال لم يكن لدى الأم مناعة سابقة في جسمها، وفي حال أصيبت الأم بها وبشكل مؤكد بالتحاليل المناعية، هي كما يلي:

- في ال 4 أسابيع الأولى من الحمل، تكون نسبة إصابة الجنين هي بحدود 61% وهي أعلى نسبة.

- في الفترة ما بين 5 - 8 أسابيع تكون نسبة إصابة الجنين 26% .

- وفي الفترة ما بين 9 - 12 أسبوعا تكون النسبة 8%.

456مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-16 09:53

أصبت منذ أيام بحكة, وانتشار لحب مختلف بين الصغير والمتوسط الحجم على أنحاء الجسم, والمتراكم مع بعضه البعض أحيانا أخرى, وذلك على مستوى باطن الذراعين, والفخذين, وأسفل الظهر والبطن.

وذهبت إلى طبيب وأجرى لي فحص دم, وقال إنه: ( rebeole) أي الحصبة الألمانية, وأعطاني مرهما فقط حتى تذهب الندبات والآثار التي يخلفها, وبعدها ظهر أيضا حب صغير الحجم برؤوس بنية, يسبب لي وخزا لدي رضيع عمره ثمانية أشهر, أخذ تلقيحات الأشهر الخمس الأولى, وأخذها متأخرة, أي ليست الخاصة بالحصبة, وهو يرضع رضاعة طبيعية (أي أنه دائم الالتصاق بي) فهل يمكن أن تنتقل إليه العدوى ؟
 

467مشاهدات