دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 15:43

شعر الإبطين ينمو بسرعة وتظهر لدى بثور وحكة واسمرار بعد الحلاقة ، كيف أعالجها ؟
 

ما تم وصفه من ظهور بثور، ودمامل وحكة في الإبطين بعد إزالة الشعر.

ينطبق تماما على ما يسمى التهاب الأجربة الشعرية، أو التهابات بويصلات الشعر، أو جذور الشعر.

وهو التهاب ميكروبي يصيب بويصلات الشعر في المناطق التي يوجد بها شعر، بسبب الاحتكاك أو الحلاقة أو إزالة الشعر بأي وسيلة بدون أخد الاحتياطات المناسبة تدخل هذه البكتيريا في جريبات الشعر، وتسبب البثور والدمامل، والحكة ومع التكرار يحدث اللون الغامق.

562مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 15:35

ما هو علاج حب الشباب بين الفخذين ؟ وما هي أنسب طريقة للعلاج ؟
 

إن ما تصفينه من ظهور بثور ودمامل قيحية على الفخذين ينطبق تماما على ما يسمى بالتهاب الأجربة الشعرية، أو التهابات بصيلات الشعر، أو جذور الشعر، وليس حب الشباب.

لأن حب الشباب يظهر في المناطق التي يوجد بها غدد دهنية فقط، مثل: الوجه، والظهر، والصدر، والكتفين، وهذا الالتهاب الميكروبي يصيب بصيلات الشعر في المناطق التي يوجد بها شعر.

591مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 15:25

لدي إبنة بعمر 5 سنوات، تظهر بها حبوب شبيهة (بحمو النيل) وليست بكثافة (الحمو النيل) لكنها حبوب بيضاء اللون، تارة في أعلى الوجه الجبهة وتارة في أعلى اليدين، وتظهر وتختفي لوحدها ، هل هناك سبب معين لظهورها ؟ وما هو علاجها ؟
 

السبب في ظهور حبوب (حمو النيل) أو Miliaria هو انسداد قنوات الغدد العرقية في بعض الأشخاص، مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، والعلاج يكون بتجنب التعرق من خلال التواجد في مكان بارد، ولبس الملابس القطنية الخفيفة المناسبة للجو، ويمكن إذا كان هناك عدم راحة شديدة استخدام (الكلامين لوشون) أو كريم الhydrocortisone 1% لعدة أيام مع اتباع التعليمات السابقة.

463مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 15:12

ما علاج النقط البنية وحبوب التي تشبه حب الشباب التي من غير رؤوس بيضاء، علما بأن بشرتي دهنية
 

البشرة الدهنية غالبا ما تفرز دهونا تؤثر على البشرة في صورة دمامل، وبثور، ثم تترك هذه البثور بقعا غامقة، خاصة إذا تم عصرها، وأفضل طريقة لتفادي مثل هذه البثور، والتصبغات معالجة البثور من بداية ظهورها أولا بتكرار الغسيل العادي بالماء والصابون، ومن ثم وضع كريمات مثل فيوسيديك اسيد عليها مرتين يوميا إلى أن تختفي دون لمسها باليد.

452مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 14:47

ظهرت في وجهي أربع حبات تشبه حب الشباب، ولكنها بيضاء وشفافة منذ أسبوعين تقريبا، وعندما راجعت الدكتورة، قالت هي اللؤلؤة، وأخرجت الجراحة الموجدة فيها، وأعطتني winex,fucidin ، فهل هذا العلاج نافع ؟
 

أن ما تعانين منه، ومن خلال وصفك للمشكلة، هو نوع من أنواع العدوى الفيروسية، والمسماة بالمليساء المعدية أو ما يعرف بمرض ال Molluscum contagiosum ، وهو يظهر في الغالب في صورة حبوب شمعية، أو بيضاء اللون، وربما يكون بها نتوء في المنتصف، وعادة ما يلازم هذا المرض الشخص لعدة شهور، ثم يختفي بعد ذلك، وقد يترك أثرا خفيفا في الجلد بعد الاختفاء.

484مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 14:44

 ظهور الدمامل في منطقة الإبط، على الرغم من أنني أحرص على نظافة المنطقة، ولكنها تظهر، وتسبب لي انزعاجا شديدا، فبعضها يكون بسبب ظهور الشعرة من تحت الجلد وتكون البثور ، كيف أعالج حالتى ؟
 

501مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 14:35

من وجود دمل به خراج في المنطقة التناسلية, يبدأ صغيرا ثم يكبر بشكل طولي على طول المنطقة, ما بين الفخذ والمنطقة التناسلية ، حين أتناول المضادات الحيوية تنفرج, ويبدأ الخراج بالنزول وهذا يحدث على فترات متقطعة ، فما الحل ؟
 

تكثر الدمامل الصديدية في هذه المناطق ما بين الفخذين, والمنطقة التناسلية لعدة أسباب, منها وجود الشعر, والتهابات منابت الشعر في تلك المناطق, خاصة مع الاحتكاك أو حلاقة الشعر, أو التنظيف, وغير ذلك.

559مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 14:29

أعاني من حبوب حمراء متفاوتة الأحجام يخرج منها دم، وعندما أفرغها تعود وتمتلئ مرة أخرى، وفي بعض الأحيان تخرج من مكان آخر، وتظهر فقط في منطقة الاحتكاك بين الفخذين، وبجانب الخصيتين، وبين الأرداف، فأنا يوميا أفرغها واضع لصقا طبيا عليها، اشتريت الكثير من المراهم والأدوية، ولكن دون جدوى ، فما علاجها ؟
 

972مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-19 14:25

أعاني من حوالي شهرين من فطريات بين الفخذين، ومنتشرة بين منطقة العانة، وفي ازدياد ، فكيف يمكننى التخلص من هذه الفطريات ؟
 

581مشاهدات