دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 15:10

السؤال
لدي ابنة تبلغ من العمر ثمان سنوات لاحظت خروج روائح عرق كريهة منها، علماً بأنها لم تظهر عليها أي علامة من علامات البلوغ أرجو التفسير الطبي والعلمي لهذا الشيء.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت العزيزة/ نوف حفظها الله!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فالتعرق أمر فسيولوجي في الجسم، وقد يحدث أن تظهر روائح غير طبيعية إما بسبب وجود بكتيريا في الجلد تسبب هذه الروائح أو بسبب نوعية الملابس والأطعمة التي يتناولها الطفل أو بسبب مشاكل صحية أخرى.

456مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 15:08

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
ذات مرة زارنا شخص من الإخوة الطيبين، ولكن كانت تنبعث منه رائحة كريهة جداً ليست من ثيابه لدرجة أنه بعد خروجه من بيتنا لم أستطع دخول الغرفة التي جلس بها والممر الذي مر فيه، وأريد أن أعرف هل هذه الرائحة لها علاج؟ وهل هناك بعض الأطعمة التي تجعل الجسم يفرز مثل هذه الرائحة؟ وما هي الطريقة التي من الممكن أن يخبره بها زوجي بحيث لا يجرحه؟!

601مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 15:04

السؤال
ابني عمره قرابة ست سنوات، وجسمه يفرز عرقا له رائحة كريهة ( مثل رائحة العرق لدى الكبار ) علماً أني أقوم بنظافة جسمه بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، وهذه الحالة مستمرة معه منذ مدة طويلة نسبياً مما يسبب لي حرجا أمام الناس؟

أرشدوني ما الحل وفقكم الله؟

والسلام عليكم.

192مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 15:01

تركت عملي بسبب رائحة جسدي الكريهة..فما الحل؟
السؤال
أعاني من رائحة كريهة جدا في العرق تنفر الناس مني، مع العلم أني أستحم مرتين في اليوم، مع العلم أني لا أتناول أي مأكولات تسبب هذه الرائحة، ومن جهة أخرى هنالك فضلات تبقى في المستقيم مما يدعوني أن أدخل أصبعي حتى أتخلص منها، أفيدوني أفادكم الله.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

337مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:59

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

منذ سنة كاملة إلى الآن تخرج من جسدي رائحة أقرب للكبريت أو المجاري (تكرمون)! لم تكن موجودة أبدا؟

أعتقد أن الرائحة تخرج من الجسد بأكمله، وليس من مكان معين! والرائحة تعود بعد الاستحمام بسرعة، رغم استخدام العطورات، والمزيلات والبودرات!

يعني ليس من قلة النظافة ذهبت لكذا مستشفى وحللت الدم قالوا سليمة، فما هو الحل؟

أنا أشكو من رائحة الجسمِ، أعتقد بشكل عام لا يوجد مكان معين، باستثناء التعرق لا تخرج منه رائحة! طبعا في السابق ما كان به رائحة أبدا ! لكن لي سنه أعاني منها، عملت تحليل دم فقط، وقالوا: سليمة، اللهم من فقر الدم.

579مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:57

السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني كثيرا: فأنا فتاة أبلغ من العمر 14عاما, مشكلتي هي الإمساك الشديد (أقل من ثلاث مرات في الأسبوع) وبالطبع فهو يسبب لي الألم الشديد في البطن, وقد بدأ هذا معي منذ سنة كاملة من الآن, وبدأ معه ظهور رائحة كريهة في جسمي, مع حرارة فيه, خصوصا في منطقة البطن, وبالتأكيد هو يزداد عندما يكون الجو حارا, غالبا الناس تشم هذه الرائحة وأنا لا أشمها.

مع العلم أني محافظة على نظافتي الشخصية, فأنا أستحم مرتين يوما, وأستعمل مضادات التعرق والكريمات المعطرة والمرطبة, أحافظ على نظافة أسناني و..و..الخ.

231مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:56

السلام عليكم
شكراً جزيلاً لما تقدمونه من مجهود طيب، وجعله في ميزان حسناتكم.
عندي مشكلة لها فترة طويلة منذ اكتشفتها, وهي رائحة دهون الجسم التي توجد في مسام الجلد من غير وجود أي حبوب, والقليل جداً من رؤوس سوداء أحياناً، حيث إذا تم عصر المسام تخرج منه هذه الدهون، ولونها بيضاء، وأحياناً مائلة إلى الاصفرار، وسميكة بعض الشيء, وتكون لها رائحة كريهة جداً.

توجد هذه الدهون بكثرة على ذقن الوجه، وعلى الأنف، وفي وسط الصدر، وفي الإبط، وفي الأماكن الحساسة.

565مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:54

السؤال
السلام عليكم

أعاني من رائحة عرق غريبة بالرغم من الحرص على النظافة الشخصية، وهي ليست كرائحة العرق الطبيعية، وتحدث أيضاً بعد الاستحمام واستخدام السبيد ستيك، وهو من النوع المضاد للتعرق، وأيضاً مضاد للبكتيريا.

رائحة العرق غريبة جداً كأنها تتفاعل مع مزيل العرق، وللعلم ألاحظ العرق على الملابس، ويعطي لوناً داكناً عليها، وعندما يجف يبقى أثر (السبيد ستك) عليها، ويميل لونه نحو الرمادي!

547مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:54

السؤال
السلام عليكم

فمشكلتي تكمن في رائحتي الكريهة الأشبة برائحة البحر، فعندما أغتسل بعدها بخمس دقائق أشم من جسمي رائحة أشبة برائحة البحر، حتى في الشتاء رائحة جسمي تتغير، كأن رائحة الشتاء تلتصق بجسمي، وبمجرد أن أخرج إلى الشمس تكون رائحة جسمي كرائحة البحر، فما العمل؟

مع العلم أني لا آكل البصل والثوم إطلاقا، وأغتسل مرتين يوميا.

ذات مرة عندما ذهبت إلى الجامعة كنت قبل وصولي إلى الجامعة بنصف ساعة كنت مغتسلا، فجأة سمعت شخصا يتكلم مع شخص آخر يقول: إن رائحتي كريهة أو معدومة فانهرت من البكاء لاسيما أني مغتسل منذ نصف ساعة فقط، ما الحل؟

270مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-20 14:52

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

178مشاهدات