دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:39

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا صاحب الاستشارة رقم 2129862 والاستشارة رقم 2130794 أنا مستمر على تناول الأدوية كبسولة (12 ونصف) تربتيزول، و (5) مليجرام لبريوم، كبسولة ظهراً وكبسولة ليلاً، وأنفرانيل (25) مليجرام حبة ظهراً وحبة ليلاً، وأنا مستمر عليها منذ أكثر من 3 سنين والحالة مستقرة، ولكن في أوقات متباعدة يأتيني شعور بالنكد والنرفزة، ولكن تأتي لمدة يومين أو 3 وأرجع إلى طبيعتي، ولا يوجد لعبان نفس، وعندما أترك العلاج يرجع لعبان النفس وأنا مستمر على العلاج.

136مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:38

السؤال
السلام عليكم

منذ شهر تقريبا ظهرت لي تشققات جلدية بسبب البرد، على ظهر اليد عند السبابة
والإبهام، ولكن لم أعرها اهتماما، وأنا كثير الاستخدام للكولونيا التي تحتوي على كحول.

الآن لا توجد تشققات أو أي آلام، ولكن توجد آثار بعضها أحمر وآخر غامق قليلا، فهل ذلك بسبب استخدام هذا النوع من الكولونيا؟ وما علاجها؟ وبعض أصدقائي نصحني بالفازلين وآخر نصحني بديبروزون كريم، فما رأيكم؟

شكرا لكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

156مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:37

السؤال
السلام عليكم.

عندي سؤال يختص ببشرتي: فبشرتي جافة جدًّا جدًّا, لكني أستخدم كريمات,
منها: نيفيا, وفازلين, ... الخ.

المشكلة أن أجزاء من بشرة جسمي تتغير, وخاصة مع البرد؛ حيث يكون شكل الجلد بشعًا, خاصت أسفل القدم؛ حيث تكون مثل المربعات والمعينات مثل جلد الزرافة, أنا لا أعرف هذا المرض أو الحساسية, فهل أجد لديكم علاجًا, أرجوكم؛ لأني محرج بسببها.

وأنا حاليًا أدرس في الخارج, والجو دائمًا يكون باردًا, والحساسية تزيد, فأرجو منكم مساعدتي.

138مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:35

السؤال
هل التقشير الكرستالي أو الصنفرة الكرستالية تضر بالبشرة؟
وما هو الحل لأسمرار البشرة؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ zina حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

156مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:27

السؤال
السلام عليكم.

أعاني من حب الشباب، وأستعمل مرهم (Fucidin) و (Clearasil Ultra) منذ سنة تقريباً، ولكن تختفي حبة فتظهر أخرى! فهل هذه الأدوية فعالة؟ وهل هناك أدوية أكثر فعالية؟

كما أنني أريد أن أزيد في وزني، وأنا أستعمل (Cypro-Vita) وهناك تحسن ولكنه يجعلني كثير النعاس، وأنام ساعتين في النهار، فهل هذا طبيعي؟ مع العلم أني أعاني من حساسية صدرية!

جزاكم الله خيراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علاء حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

143مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:26

السؤال
السلام عليكم

أنا فتاة أبلغ من العمر 25 سنة، في الفترة الأخيرة ازداد وزني، وظهرت لدي تشققات حمراء، وهي في الحقيقة تؤلمني كأنها جرح، وبعض منها مؤلم، وذلك تقريبا منذ أسبوعين.

أرجو المساعدة هل من حل لمشكلتي؟ لأني باختصار نفسيتي متأزمة بسببها، خصوصا أني قرأت وسمعت أن لا حل، فأرجوكم ساعدوني!
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ الجوهرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

157مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:20

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية أشكركم جزيل الشكر على الاستشارات التي تقدمونها لنا، وجعلها الله في ميزان حسانتكم.

عمري 19 سنة، وطولي 169، تواجهني مشكلة زياده الوزن، فوزني الآن 88 كجم، حاولت كثيرا أن أنقص من وزني منذ أكثر من ثلاث سنوات، ولكن محاولاتي كلها باءت بالفشل، وفي الغالب بسبب الحمية الغذائية التي كنت أتبعها؛ لأنها كانت تعتبر قاسية نوعا ما، وفي النهاية لا أستطيع أن أكمل، وأعود للطعام كما سبق.

144مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:18

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله..

أنا فتاة عمري 16سنة، أعاني من مشكلة التقشر تحت الثديين، وكأن الجلد لونه متغيرا، وينتزع بسهولة، مع حدوث حكة واحمرار، وبعد زوال تلك القشور، مما جعل أسفل الثديين أملسا، مع وجود رائحة كريهة تظهر حتى مع التعرق البسيط، مع أنني أستحم يوميا، وأحافظ على نظافة نفسي، ولكن هذه المشكلة عكرت علي صفو الحياة، فهل هناك حل لها؟

وشكرا لكم جميعاً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عرفات حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

535مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:17

السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لكم على هذه الجهود الرائعة، وجزاكم الله خيرا.

أنا فتاة أبلغ من العمر 19 سنة، أعاني من الحساسية الطرفية منذ أن كان عمري 9 سنوات، ولكن بعد البلوغ اختفت ولم يبق إلا شيءٌ واحدٌ وهو تشققات في طرفي الفم وسواد، وتذهب مع العلاج وتعود كما كانت، ولا أعلم كيف أتخلص منها! فهي تضايقني كثيرا كوني فتاة.

147مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-08-19 11:14

السؤال
السلام عليكم

لدي شقوق بيضاء في جسمي، كيف أزيلها؟ ووزني 63 كجم وطولي 153 سم، أريد أن أعادل وزني بطولي، هل هناك طريقة ناجحة للحمية؟

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ جوآن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

167مشاهدات