دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الاستشارات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:38

أنا فتاة عمري 22 سنة، متزوجة منذ سنتين، أعاني من ظهور شعر بالوجه، أضطر كل أسبوعين لإزالته بالشمع، مما يسبب لي ظهور الحبوب، وبالتالي يترك أثرا على وجهي، دورتي ليست منتظمة، ولدي تكيس بالرحم، فهل هذا سبب ظهور شعر الوجه ؟ وما العلاج المناسب ؟

ظهور الشعر على الذقن والوجه عند النساء، مع عدم انتظام الدورة الشهرية، غالبا ما يكون سببه زيادة إفراز هرمون الأندروجين ( التستوستيرون) من المبايض، ويسمى الشعرانية، ولكي يتم تشخيص الاضطرابات الهرمونية عليك بعمل التحاليل الضرورية الآتية 

"T3-T4-DHEAS-17" ، "TESTOSTERON-PROLACTIN-TSH-FREE" ، "HYDROXYPROGESTERON"

1,544مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:32

أنا أعاني من زيادة ملحوظة في نمو الشعر غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى اتساع المسامات في الجلد بعد استخدام موس الحلاقة لأكثر من مرة، أنا الآن توقفت عن استخدامه منذ حوالي سنتين لكن المشكلة لا تزال موجودة، مما يؤثر سلبيا على نفسيتي، والمشكلة أن هناك شعرا يكون قد نما بشكل ملحوظ، ولكن غيره قد يكون بطئ النمو ، هل هناك علاج طبيعي أو طبي لحالتي؟  مع العلم أن هرمون الذكورة لدي طبيعي
 

457مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:17

مشكلتي في شكل رجلي، فالشعر الزائد فيها سبب لي حبوبا ونقطا، وشعرا كثيرا تحت الجلد لا يخرج ولا يظهر غير في صورة نقطة، أضغط عليها بطرفي الاثنين من أظافري لإخراجه، ولكنه كثير جدا تحت الجلد فتظهر رجلي كلها نقط، ولا تكون صافيه أبدا مما يحبطني، ولا أريد إزالة الشعر لأنها حتى بعد الإزالة تكون نقطا كلها حمراء ولا تختفي، وعندما يظهر الشعر يكون المنظر سيئا، ما علاج مشكلتى ؟
 

503مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:11

أعانى من جفاف وخشونة فى شعر الرأس ، فكيف أعيد شعرى لطبيعته ؟
 

من الممكن أن تتغير طبيعة الشعر خلال المراحل السنية المختلفة التي يمر بها الشخص، ويكون التغير الأكثر وضوحا عند البلوغ، وعند التقدم بالسن، مثل الفترة بعد انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات، ولا يوجد سبب واضح لهذا التغير، ولكن التغيرات الهرمونية المصاحبة قد يكون لها دور مهم في ذلك.

إن طبيعة الشعر، ودرجة تجعده، ولونه، وكذلك طوله تختلف من شخص إلى آخر، ومن عرق إلى آخر.

ومن الأمور المهمة جدا في العناية بالشعر هي:

471مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 14:04

أنا شاب  عمرى 18 سنة، ووزنى 45، وطولى 157، أعانى من الشعر الأبيض، المفروض أن يكون شعرى لونه أسودا، ولكن فجأة يتلون بعض شعرى باللون الأبيض ، فما الحل؟
 

ظهور الشعر الأبيض يتنج عن توقف النشاط الصبغي في الشعر، ومن المتوقع أن يجد الشخص البالغ بعض الشعر الأبيض في الرأس في الثلاثينات من عمره، ويتأخر ظهور الشيب في الأشخاص ذوي البشرة السمراء إلى الأربعينات، وقد يظهر بعض الشعر الأبيض في سن مبكرة (سن أقل من 20 سنة) مثل حالتك .

455مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 13:50

أنا مشكلتي أن شعر رأسي خفيف جداً من الأمام، فأنا أرى فروة رأسي وفيها فراغات في الشعر، مع أنه كثيف من الخلف وطوله معقول، أيضاً خشن مع أنه قبل ذلك في صغري كان شعري أفضل بكثير من ذلك، ولكنه في الأسوأ دائماً، مع أني أهتم به، وكل ما أهتم به يسوء أكثر، أرجو منكم حلاً
 

من وصفك لطريقة تساقط الشعر من مقدمة الرأس، وكذلك الفراغات يتضح أن تساقط الشعر لديك من النوع الذي تدخل فيه العوامل الوراثية، وهي حالة مرضية شائعة جداً، وتعتبر من أكثر الشكاوى التي ترد إلى أطباء الأمراض الجلدية بين الإناث والذكور، وهناك أسباب أخرى.

503مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 13:38

أنا عندى قشرة فى الرأس ، والفروة الدهنية التي تسبب لي حكة مزعجة بشكل دائم ، استخدمت العديد من الشامبوهات والأدوية لكن دون فائدة، لكن الحكة تختفي لمدة ١٢ ساعة تقريباً, ثم تعاود القشرة الظهور, وتزداد تدريجياً, مع ظهور طبقة دهنية, والتعرض لحكة شديدة.
 

542مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 13:29

أنا شاب أبلغ من العمر 21 سنة، وللأسف بدأ الصلع يصيبني، حيث قلت كثافة الشعر من الأمام والجانبين، فما هو الحل ؟
 

من وصفك للمنطقة، وطريقة تساقط الشعر من مقدمة الرأس والجانبين يتضح أن تساقط الشعر لديك من النوع الذي تدخل فيه العوامل الوراثية. 

الصلع حالة مرضية شائعة جدا، وتعتبر من أكثر الشكاوى التي ترد إلى أطباء الأمراض الجلدية، بين الإناث والذكور.

لسقوط الشعر الكثيف أسبابه، وهي كثيرة ومتنوعة، وليس من المستحب أن نبدأ بالعلاجات المختلفة دون أن نستقصي أسباب التساقط، إذ لا بد من البحث عن هذه الأسباب إن وجدت، ومن ثم معالجتها.

512مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-06 13:23

أنا عمرى 17 سنة، ولدي مشكلة في شعر اللحية والذقن حيث أنه كانت تخرج لي حبوب في الذقن، وبعد أن تزول الحبوب لا يخرج مكان هذه الحبوب شعر، حتى أصبحت بعض المناطق خالية من الشعر، مما يشوه شعر اللحية، علاوةَ على ذلك أن شعر اللحية لدي خفيف، وللعلم لدي نقص في فيتامين (د3) وأتضح بعض الفحص أن نسبته في الدم 8، وأنا الآن أستعمل مكملا غذائيا فيتامين (د3 5000وحدة) هل هذا الدواء مناسب للعلاج ؟
 

485مشاهدات
تم انشاؤه بواسطة admin
بتاريخ 2014-01-02 15:59

أنا متزوجة وعمرى الان 22 سنة ولدى إبن عمره سنة ، أعاني من تساقط شعر شديد جدا وحكة وقشرة كثيرة في الشعر .. فما هى مشكلتى ؟

487مشاهدات

الصفحات