دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


الحكة عند الأطفال

ابني يبلغ من العمر4 سنوات وابنتى سنتان، دائماً (يهرشون) فى جسمهم، وبالليل أكثر، واستخدمت دواء اسمه (بيتاديرم) دون جدوى ، فما الحل ؟

 

أتصور أن ما يعاني منه أولادك الكرام، حفظهم الله ، هو نوع من أنواع العدوى، يعرف بالـ Scabies وبالأخص إذا كانت المشكلة حادة، ومن وقت قريب، وهناك أكثر من شخص في البيت يعاني من نفس المشكلة.

الهرش أو الحكة تزيد ليلاً، والعلاج في هذه الحالة يكون باستخدام كريم الـ Permethrin 2.5% cream or lotion مرة واحدة على الجسم بالكامل (من الرقبة الى اسفل، لا يستخدم على الوجه والرأس) مساءً بعد الحمام، ويترك على الجلد من 8 إلى 12 ساعة ثم يشطف الجسم بعد ذلك جيداً.

العلاج مرة واحدة فقط يكون كافياً في أغلب الأحوال، ويراعى في هذه الحالة غسيل الملابس المستعملة من قبل الأولاد بماء ساخن، وتجفيفها بواسطة الشمس، وتلبس ملابس نظيفة بعد وضع الكريم وبعد الشطف.

أما إذا كانت المشكلة مزمنة ومتكررة، فربما تكون المشكلة هي نوع من أنواع الأكزيما أو مرض جلدي آخر، وفي كل الأحوال أنصح بالعرض على طبيب أمراض جلدية متخصص لتشخيص الحالة بشكل دقيق، بعد توقيع الكشف الطبي.

Consultation term: