دكتور : حسن العماري

نبذة عن الموقع

مرحبا بكم ..

هذا الموقع الطبي العربي  يعتبر نافذة تثقيفية  يتواصل فيها الدكتور حسن العماري استشاري طب الاسرة والامراض الجلدية مع مرضاه .

 

يجيب فيها على تساؤلاتهم  واستفساراتهم  ويقدم فيه استشارات ونصائح طبية في مجال الامراض الجلدية... المزيد

الزوار


دوالى الشعيرات الدموية فى القدمين

عندي دوالي في الشعيرات الدموية فى القدمين، بدأت منذ 4 شهور، وأخذت دواء doxium فتحسنت، ولكن المشكلة كلما اضطررت للوقوف وبذل مجهود تلتهب مرة أخرى ، فكيف يمكننى معالجتها ؟
 

لشعيرات الدموية هي تلك الأوردة الصغيرة تحت الجلد، والتي تتكون من نقطة وتتشعب لتتخذ شكلاً يشبه العنكبوت، ويمكن أيضاً أن تتكون في خطوط منفصلة أو أن تتخذ شكل شبكة معقدة أو جذع شجرة، وقد تظهر في أي منطقة من الجسم بما فيها الرجلين والفخذين.

بالرغم من أن أسباب ظهورها غير معروفة كاملة، فإنها ترتبط بتدفق غير طبيعي للدم في الأوردة، ويساعد على ظهورها وتطورها الضغط الزائد والمستمر مثل الوزن الزائد أو الوقوف لفترات طويلة ومستمرة، وكذلك الإمساك المزمن، وأيضاً تظهر الشعيرات الدموية لدى النساء في الغالب خلال فترة الحمل، ومع استعمال بعض الهرمونات أو حبوب منع الحمل عند النساء المتزوجات، ولا ننسى التاريخ الوراثي للعائلة.

أما عقار ال/ Doxium الذي تستخدمه الآن فهو يعالج الالتهابات والمضاعفات التي تسبهها هذه الدوالي والشعيرات الدموية، ولكن لا يعالج الوالي نفسها، وتتم معالجة الأوردة العنكبوتية في مناطق الجسم، عن طريق الحقن الوريدية من السطح الخارجي للجلد أو العلاج بأجهزة الليزر الخاصة بهذا الغرض، في بعض الحالات يتم العلاج بالليزر بالتزامن مع العلاج بواسطة الحقن .

لذلك علينا مراجعة طبيب الجراحة العامة أو جراحة التجميل لمعرفة السبب ومن ثم العلاج .

Consultation term: